اتهامات للحوثيين بإجبار الموظفين على حضور أمسيات رمضانية طائفية

نقلت صحيفة خبر للأنباء اتهامات وجهت ل حركة الحوثي بإجبارها الموظفين في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها على الحضور والمشاركة الإجبارية في الأمسيات الرمضانية الطائفية “الثقافية” التي تقيمها كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك بشكل سنوي.

وقالت مصادر خاصة في صنعاء لوكالة خبر، إن الحوثيين فرضوا منذ اول يوم بشهر رمضان على الموظفين في المؤسسات الحكومية المختطفة بصنعاء، حضور أمسيات رمضانية طائفية تعبوية إجبارية، تحت مسمى “البرنامج الرمضاني”، وهددت المتقاعسين عن المشاركة بتعريض أنفسهم للمحاسبة والعقاب.

وأوضحت المصادر أنه في كل امسية يقوم أحد مشرفي الحركة بقراءة أجزاء مختارة من المواد المنسوبة لمؤسس الحركة الراحل حسين الحوثي، ثم يستمع الحاضرون وهم يمضغون “القات” كما يقال لمحاضرة مطولة يلقيها زعيم الحركة عبد الملك الحوثي، ويتخلل فقرات الأمسية ترديد جماعي لشعارات الحركة .

وأكدت المصادر، أن قيادة الحركة في إدارة المستشفيات الحكومية بصنعاء أجبرت الكوادر الطبية والعاملين والعاملات في المستشفيات والمراكز على حضور الأمسيات الطائفية مما يؤثر سلبا على حالة العديد من المرضى الذين يحتاجون لعناية طبية عالية وبشكل مستمر.

ولفتت أن الحركة الحوثية تقوم بتسجيل اسماء الحاضرين من الموظفين في كشوفات وتلزمهم بالتوقيع عليها في فرز هدفه معاقبة المتغيبين عن الحضور.

وفي السياق، ذكرت المصادر ان حركة الحوثي الزمت عقال الحارات ومشايخ الاحياء بالتحشيد وجمع الأهالي والمواطنين بشكل إجباري على مستوى كل حارة وحي بكل مديرية بالعاصمة صنعاء لحضور الامسيات الرمضانية وتنفيذ برنامجها والتي تقام غالبا في مقار الجماعة أو مساجد او منازل العقال ومشايخ الاحياء.

ونوهت المصادر الى ان الحركة تسعى عبر هذه الأمسيات لاستقطاب مجندين جدد الى صفوفها وادخالهم دورات طائفية ثم ارسالهم إلى جبهات القتال لاسناد مقاتليها اثر العزوف الشعبي الكبير بين السكان نتيجة الأزمات المعيشية المتكررة المتصاعدة مؤخرا والتي يتهم الحوثيون بالوقوف خلفها لتحقيق مكاسب شخصية لصالح قيادات ونافذين في الجماعة.

وأشارت إلى ان معيار قيادة حركة الحوثي في التوظيف أو الترقيات والامتيازات في المناصب بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها؛ ليست النزاهة والكفاءة؛ وإنما الولاء والخضوع التام وحضور هذه الأمسيات والدورات الطائفية التي باتت سلاح الحركة للضغط على الموظفين والسكان.

وتشهد العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين عمليات منظمة وممنهجة لطمس الهوية الوطنية كما اقول وكالة خبر.

المصدر : صحيفة خبر للأنباء
تاريخ النشر : 13.04.2022

*جميع المقالات المذكورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المنظمة