بيان بخصوص الإساءة لمقام صحابة رسول الله ﷺ

بسم الله الرحمن الرحيم

إن منظمة متحدون ضد التعصب الطائفي وفي إطار سعيها لتحقيق رسالتها في محاربة التعصب أياً كان نوعه ومظهره ومكانه ترقب بقلق شديد تزايد هذه الظاهرة في الشرق الأوسط والعالم، وتزايد الأبواق التي تنفخ في نار هذا الداء الذي يصيب الأفراد والمجتمعات، فيدمر لحمتها ويشيع فيها مشاعر الحقد والضغينة.

لقد رصدت المنظمة تزايد ظاهرة تعرض بعض المنشورات المكتوبة و المصورة والتي تسيئ لمقام صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجاته الطاهرات والنيل منهم بالتعريض بل بالتصريح.

إن هذا التصرف المدان يؤذي كل المسلمين حول العالم، ويؤجج نزعات الكراهية ويذكي العداوات، في الوقت الذي تعيش البشرية فيه ظروفاً هي أحوج ما تكون فيها إلى الاستقرار والوئام والاتجاه الجاد نحو البناء والتنمية والتطوير. وإن مما يؤسف له أشد الأسف أن تظهر مثل هذه الخطابات المدانة والمسيئة تحت مظلة مؤسسات دينية وبرعايتها.

إن منظمة متحدون ضد التعصب الطائفي تطالب السلطات المعنية بالوقوف بحزم من أجل منع هذه الأنشطة التخريبية ومعاقبة كل من يعكر صفو السلم الأهلي والاستقرار المجتمعي.

وقبل هذا ومعه تدعو المنظمة كافة الحكومات والبرلمانات والجهات القضائية لاستصدار القوانين والأنظمة واللوائح التي تجرم هذه الأفعال وتأخذ على يد مرتكبيها، درءاً للفتنة وحفاظاً على المقدسات والنسيج المجتمعي.

إن العقلاء من كافة الأطياف والاختصاصات مدعوون وبجد للتعاون من أجل نبذ كافة أشكال خطابات الكراهية، ولتقديم الأنموذج الصالح للاقتداء، لما يجب أن يكون عليه الخطاب الديني، رفعاً لراية الحق واحتراماً لمعاني التدين، وحفاظاً على الأنفس والمجتمعات.

والله من وراء القصد

منظمة متحدون ضد التعصب الطائفي

14 أيلول 2022 م

للتواصل والاستفسار: 0095300710466

*جميع المقالات المذكورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المنظمة