جماعة أنصار الله ” الحوثيون ” تقرر تغيير المناهج الدراسية للصفوف الأولى في اليمن

دعا قيادي رفيع في جماعة الحوثي، الخميس 7 نيسان / إبريل 2022 إلى إلغاء المناهج الدراسية للصفوف من الأول وحتى الرابع الابتدائي، والاكتفاء فقط بتدريس القرآن الكريم؛ وذلك في إطار استمرار الحركة في تغيير المناهج والمؤسسات التعليمية.

وفي تغريدة له على “تويتر” طالب، محمد علي الحوثي، جماعته بـ”إصدار قرار قراءة القرآن الكريم فقط ابتداء من السنة الدراسية القادمة، بمعدل خمس آيات يوميًا، من الصف الأول إلى الصف الرابع”. وزعم القيادي في حركة الحوثي، أن هذا القرار يهدف إلى “قراءة القرآن والغاء جميع المقررات الأخرى في هذه الصفوف”.

يأتي هذا في ظل المساعي المستمرة لحركة الحوثي لإلغاء المناهج الدراسية، بعد إجراء تعديلات عليها خلال السنوات الماضية، حيث قامت الحركة بتعديلات وصفت بأنها طائفية في كثير من المناهج.

وتزعم حركة الحوثي، أن المناهج الدراسية الحالية لا تربي في الأطفال أي عداوة لأمريكا وإسرائيل، ولا تحمل أي عداوة لليهود والنصارى، حسب زعمهم.

وفي وقت سابق، كشف مسؤول في نقابة المعلمين اليمنيين، عن تغيرات جديدة فرضتها حركة الحوثي في المناهج الدراسية من شأنها التأثير طائفيا على اليمن

وأوضح المسؤول النقابي، أن حركة الحوثي حذفت من كتاب التاريخ للصف السادس مسمى الخليج العربي واستبدلوه بالخليج الفارسي وهي التسمية التي تطلقها إيران على بحر الخليج العربي، منوهاً عن إضافة دروس بعنوان الدولة العلوية في طبرستان وذلك بهدف محاولة الربط بين اليمن وإيران تاريخياً”.

ومنذ سيطرة الحركة الحوثية على العاصمة صنعاء إبان في خريف 2014 عمد الحوثيون إلى تغيير المناهج الدراسية وتغيير أسماء المدارس الحكومية، وفرض أنشطة وفعاليات طائفية من شأنها التأثير على عقول الطلبة كما يقول مراقبون .

*جميع المقالات المذكورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المنظمة